۩۞۩ روضة الجنه ۩۞۩
أهلا بك
في منتدى روضه الجنه

مرحب مع كل شروق شمس وغروبها مرحباعدد نجوم السماء اللامعه فى الافق مرحبا حين تتلاطم امواج البحر مرحبا عند سقوط قطرات الندى على الزهربكل حب واحترام وشوق نستقبلك ونفرش طريقك بالورد ونعطر حبر الكلمات بالمسك والعنبروننتظر الابداعمع نسمات الليل وسكونه لتصل همسات قلمك الى قلوبنا وعقولنا ننتظر بوح قلمك

۩۞۩ روضة الجنه ۩۞۩

۩۞۩ ۩۞۩ غايتك للجنه قد جمعتنا المحبه فى الله فمن يفرقنا۩۞۩ ۩۞۩
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
Egypt Flag
مرحبا يا ابو حسام نشكر لك إنضمامك الى أسرة منتدى روضة الجنه ونتمنى لك المتعة والفائدة
السلام عليكم نرحب بجميع اعضاءوزوار منتدى روضه الجنه شرفتونا ونورتونا ان شاء الله تفيدو وتستفيدو راجين من المولى ان يجمعنا على حبه امين يارب العالمين اختكم في الله روضة الجنه

شاطر | 
 

 يـــ جبار إجبر قلوب انكسرت يالله..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روضه الجنه
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar


مصر
عدد المساهمات : 5156
السٌّمعَة : 29
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
الموقع : روضه الجنه
العمل/الترفيه : مدرسه
المزاج المزاج : لااله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
الأوسمة :










مُساهمةموضوع: يـــ جبار إجبر قلوب انكسرت يالله..   الأحد يناير 06, 2013 7:46 pm







" الجــــــبـــار "



قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'

هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة !!

المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً

ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!

هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟
" الجــبار "







هو الذي يجبر المنكسرين !!

هذا الاسم يراد به الحزانى!

لمن ظُلِم ! لليتامى!

لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!


" الجــبار "


هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!

فهو الذي يُجبِر المنكسرين

وأصل كلمة " الجــبار " هو كلمة 'جبيرة'

وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!

و من دعاء النبي (صلى الله عليه وآلـــه وسلم)، 'يا جابر كل كسير'

و يقول المثل الشعبي، 'جبر الخواطر على الله'. !!

الجأ إليه إذا كُسِرت!

وقل له يــارب اجبر بخاطري واجبر كسري !!

'جابر' أم 'جبار'؟


والفرق بينهما هو أن 'الجابر' قد يُجبرك مرة أو مرتان !

ولكن 'الجبار' يُجبرك كلما لجأت إليه!

قاعدة يجب أن تعتقد فيها:


" اذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك "

قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك. !!

لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن يَجبر بخاطرك، فيُضيعك !!!!

لابد أن يجبُرك!

قد يجبُرك الله تدريجياً لحكمةٍ يعلمها،

ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة.

كي يجبرك، يأخذ الحق ممن ظلمك:

يقصم الله من ظلمك، ليُجبرك.

فهو جبار للمظلومين،

جبار على الظالمين.


إذا كنت منكسراً، ومن كسرك لم يتب ومُصِراً على ما فعله بك، فسيجبرك الله

ويأخذ لك الحق ممن كسرك.

لاحظ أن كلمة " الجــبار " في حياة الناس هي

كلمة لانتمعن بها،

لكن " الجــبار " سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة لأنه يرد للظالمين

حقوقهم.

ونتعلم من هذا الآتي:


'إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم'.

هناك مثل عامي نَصُّه، 'يا بخت من بات مظلوم، ولم يبت ظالم'.

يقول أحدهم:


'يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يخاف من عبادك وأنت الجبار؟!

ويا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يُخيف عبادك وأنت الجبار؟!'

لو كُسِرت،!! اسجد بين يديه وقل له: 'يا جبار، أجبر بخاطري'.

ولو ظَلِمت،!! اطلب السماح ممن ظلمته واطلب منه ألا يدعو عليك واجبر

بخاطره.



الجبار يوم القيامة:


أصعب موقف يوم القيامة هو يوم ينادى على البشر للعرض على الله سبحانه وتعالى!!

تخيل أنه ينادى على كل شخص يومئذٍ: 'فلان بن فلان'

وأن الملائكة ستأخذك الآن وأنك ستقف بين يدي الله!

ليس بينك وبينه ترجمان وستتعرف عليك الملائكة من شدة قلقك وخوفك،

وينادى، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'

ينادى باسم الله 'الجبار'

هنا لأنك في الدنيا كنت إما منكسِر أو ظالم.!

وتخيل أنك تقول لله، 'يا رب، كما جبرت بخاطري في الدنيا، اجبر بخاطري في

الجنة، اجبر بخاطري يوم القيامة' فيجبرك،!

أكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله:


هم الوالدين !!

فإياك أن تكسِر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم أو تنكسِر قلوبهم!

ولذلك وردت كلمة 'جبار' مرتين في القرآن على الوالدين على الحذر من أن

تكون جباراً عليهم؛




مرة على لسان سيدنا يحيى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيّاً' سورة مريم الآية رقم 14،

ومرة على لسان سيدنا عيسى في قوله، 'وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً' سورة مريم الآية رقم 32



الواجب العملي:

1. إذا كنت مظلوماً أو لديك حاجة ، الجأ للجبار واسجد بين يديه وقل له، 'اجبر بخاطري يا رب'

2- إلى كل من قرأ هذة الحلقة أروها لأهلك ، ولأصدقائك .. اجعلوا كل الناس يتعرفون على الله ..

3. إذا كنت ظالماً، أذهب الليلة لمن ظلمته حتى يرضى عنك قبل أن يقصمك الله سبحانه وتعالى

4- اجبر بخاطر شخص !!

ابتسم في وجه أخيك،!

امسح على رأس يتيم، إلخ...!



لكي تقول لله يوم القيامة،

جبرت بخاطر فلان، فاجبر بخاطري!!


الله يجبر بخواطرنا يارب
[/center]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rowdaelgana.hooxs.com
tamer
عضوملكي
عضوملكي



مصر
عدد المساهمات : 276
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: يـــ جبار إجبر قلوب انكسرت يالله..   الثلاثاء يناير 08, 2013 8:53 am


جَزَاك الْلَّه خَيْر الْجَزَاء
وَشُكْرَا لَطـــرَحُك الْهَادَف وَإِخْتِيارِك الْقَيِّم
رِزْقِك الْمَوْلَى الْجِنـــــــــــــة وَنَعِيْمَهَا
وَجَعَلـ مَا كُتِب فِي مَوَازِيّن حَســــنَاك
وَرَفَع الْلَّه قَدْرَك فِي الْدُنَيــا وَالْآخــــرَّة وَأَجْزَل لَك الْعَطـــاء
الْلَّه يُعْطِيـــــك الْعــافِيَّة
دمت بالف خير
لك أرق التحيـآآ ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يـــ جبار إجبر قلوب انكسرت يالله..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩۞۩ روضة الجنه ۩۞۩ :: ۩۞۩ الاقسام الاسلامية ۩۞۩ :: الدعاء و الأذكار و الإستغفار-
انتقل الى:  

جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى ۩۞۩ روضة الجنه ۩۞۩
 Powered by ®rowdaelgana.hooxs.com
حقوق الطبع والنشر©2013 - 2012
متطلبات الموقع