۩۞۩ روضة الجنه ۩۞۩
أهلا بك
في منتدى روضه الجنه

مرحب مع كل شروق شمس وغروبها مرحباعدد نجوم السماء اللامعه فى الافق مرحبا حين تتلاطم امواج البحر مرحبا عند سقوط قطرات الندى على الزهربكل حب واحترام وشوق نستقبلك ونفرش طريقك بالورد ونعطر حبر الكلمات بالمسك والعنبروننتظر الابداعمع نسمات الليل وسكونه لتصل همسات قلمك الى قلوبنا وعقولنا ننتظر بوح قلمك

۩۞۩ روضة الجنه ۩۞۩

۩۞۩ ۩۞۩ غايتك للجنه قد جمعتنا المحبه فى الله فمن يفرقنا۩۞۩ ۩۞۩
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول
Egypt Flag
مرحبا يا ابو حسام نشكر لك إنضمامك الى أسرة منتدى روضة الجنه ونتمنى لك المتعة والفائدة
السلام عليكم نرحب بجميع اعضاءوزوار منتدى روضه الجنه شرفتونا ونورتونا ان شاء الله تفيدو وتستفيدو راجين من المولى ان يجمعنا على حبه امين يارب العالمين اختكم في الله روضة الجنه

شاطر | 
 

 أسوأ أماكن العالم تلوثا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جروح انسان
عضو نشيط
عضو نشيط



مصر
برجك : السرطان
عدد المساهمات : 42
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 17/07/1980
تاريخ التسجيل : 08/11/2013
العمر : 38
العمل/الترفيه : السباحه
المزاج المزاج : معتدل
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: أسوأ أماكن العالم تلوثا   السبت نوفمبر 23, 2013 11:15 am

أسوأ عشرة أماكن للعيش في العالم بسبب التلوث، حسب منظمة الصليب الأخضر السويسرية التي أعدت تقريرا حول ذلك ومعرضا للصوّر يوضح المناطق وأسباب تلوثها.


يصل عدد الناس حول العالم ممن يعيشون بالقرب من النفايات إلى 200 مليون شخص. وهي نفايات خطيرة، مثل الرصاص، والمواد الكيماوية التي تنبعث في الجو، أو بقايا أجهزة كهربائية مرمية في الأنهار. مؤسسة الصليب الأخضر السويسري تعرض نماذج من أكثر مناطق العالم تلوثا



بقايا أجهزة استقبال البث التلفزيوني الفضائي والأجهزة الكهربائية الأخرى والأسلاك. رصاص ونحاس ومواد كيماوية تضر بالصحة في هذا المكب للنفايات في غانا.



تصل درجة تلوث هذا النهر في جزيرة جاوة الاندونيسية إلى ألف مرة ضعف درجة تلوث الماء الصالح للشرب، حيث توجد نسبة كبيرة من الألمنيوم والحديد في مياه النهر. ولا غرابة في الأمر، إذ تصب فضلات أكثر من ألفي مصنع في مياه النهر.



بين عامي 1930 و1998 عولج أكثر من ثلاثمئة ألف طن من المواد الكيماوية السامة. تسربت هذه المواد إلى الهواء والتربة. نتيجة ذلك تقلص معدل عمر المرأة إلى 47 عاما، بينما الرجل إلى 42 عاما فقط.


Blacksmith Institute -مدينة تشيرنوبل التي شهدت الكارثة النووية عام 1986. تنعدم الحياة البشرية في دائرة قطرها 30 كيلومترا حول مركز المدينة. مازال الناس يعانون من أمراض سرطانية نتيجة الكارثة النووية.




تزدحم هذه المنطقة بورشات الدباغة في بنغلادش والتي تستخدم وسائل ومواد قديمة في معالجة الجلود والأقمشة. وتصب نفاياتها بنهر بوريغانا، الذي هو مصدر مياه الشرب للعاصمة داكا، ما يعني أن كثيرا من الناس هناك يعانون من الأمراض الجلدية والتنفسية نتيجة ذلك.

- كابفا أكبر مدن زامبيا، حيث تقع مناجم الرصاص. تتطاير جزيئات الرصاص في الهواء خلال عمليات الحفر لتحط على الأرض أو يتنفسها الناس هناك.

- كاليمانتان هي الجزء الاندونيسي لجزيرة بورنيو. وهي جزيرة غنية بالذهب. تستخدم المناجم مادة الفضة في معالجة الذهب والتي تلوث المياه والطبيعة.



الأرجنتين: نهر ماتانزا- رياخويلو
تلوث المصانع المحيطة بالنهر مياهه بمواد مثل الرصاص والزنك، النيكل، والنحاس. يعاني الناس هناك من أمراض معقدة، خصوصا في مجال التنفس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل
عضوملكي
عضوملكي



مصر
عدد المساهمات : 204
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/06/2012
المزاج المزاج : رايق
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: أسوأ أماكن العالم تلوثا   الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 3:52 pm


رِبِيٌ يِسِلٌمْ قِلبَك عَلى هآلآنتًقآءً..
بِإنًتَظِآأإر جّديٍدًك بكُلٍ شٍوٌقٌّ..
لآعٍدَمّنآ طًروًحآتكً آلِرَآئِعْةَ..
بَآقَآتْ مِنْ ألجُورِي تُعطِر أنفَآسكْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسوأ أماكن العالم تلوثا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۩۞۩ روضة الجنه ۩۞۩ :: ۩۞۩ اقسام الصور ۩۞۩ :: صور مضحكة وكاركاتير-
انتقل الى:  

جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى ۩۞۩ روضة الجنه ۩۞۩
 Powered by ®http://rowdaelgana.hooxs.com
حقوق الطبع والنشر©2013 - 2012
متطلبات الموقع